الصابرة شخصيات هامة
الجنس : عدد الهمسات : 189 نقاط : 288 تاريخ التسجيل : 04/01/2012
| موضوع: كلام الناس لابقدم ولا يأخر الإثنين يونيو 18, 2012 8:50 am | |
| إرضاءَ الناسِ غايةٌ لا تُدرك
فالمطلقة ...تخشى كلام الناس...! والأرملة ... تخشى كلام الناس ..! والعاطل عن العمل ... يخشى كلام الناس ..! والفقير ... يخشى كلام الناس ..! والعانس ... تخشى كلام الناس ..! والناس كلهم ... يخشون من كلام الناس ..! تتعدد الأمثلة والمشكلة واحدة !!! هل هوَ خوفٌ من الناس ! أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس ! أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس! أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول! أم ماذا ..؟! فهل يُعقل.. بأن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ وطموحه.. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ من أجل إرضاء الناس !!! إن كلام الناس ed] لا يُقدم ولا يُؤخر ..] وإنه red]لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ..] وإنهُ red]لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ..] إن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحدُ لهم هو تتبع عيوب الناس وانتقادها ! وبالنسبة لي : فإني أرى أن الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الآخرين ويترك نفسه التي يجب أن يُقوّمها ويعوّدها على عدم التدخل بشؤون الغير ! [.. من راقب الناسَ ماتَ هماً ..] أما من يخاف من كلام الناس فهذا بالتأكيد صاحب [.. شخصية مهزوزة غير سليمة..] ...! لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ بالطريق الذي يراه صحيحاً وغير مخالفْ لقيم الإسلام السامية.. فلن يهمّهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ....!
كما قال الشاعر: [.. واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً ..]
همسةٌ أخيرهْ لكُل أذنٍ وعينْ
القلوبْ ملكٌ لله سبحانهُ وتعالى
ومن أرادَ أن يمتلكَ قلوبَ الناس
فليسعى لإرضاءِ اللهِ أولاً
فهوَ سبحانهُ من يملكُ القلوبَ
ويجعلها ترضى على من رضيَّ الله عنه بقولهِ وعمله
قال تعالى : d]وتخشى الناس والله أحقٌ أن تخشاه ] صدقَ الله __________________
| |
|
الملكة همسة حب Admin
الجنس : عدد الهمسات : 836 نقاط : 1508 تاريخ التسجيل : 09/12/2011 العمر : 38
| موضوع: رد: كلام الناس لابقدم ولا يأخر السبت يونيو 23, 2012 11:16 pm | |
| والله يا ماما لما بدي اعمل شي بعملوا وبضرب كلام الناس بعرض
الحيط المهم كون أنا مقتنعه فيه....
مودتي
| |
|
الصقر المدير العام
رقم العضوية : 1 الجنس : عدد الهمسات : 523 نقاط : 829 تاريخ التسجيل : 06/12/2011 العمر : 49
| موضوع: رد: كلام الناس لابقدم ولا يأخر الجمعة يوليو 06, 2012 5:20 pm | |
| | |
|